رقاقة  تسلا  الجديدة تكون " أكثر ذكاءً '' من البشر بحلول عام 2033

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 
تكون رقاقة  تسلا Tesla الجديدة `` أكثر ذكاءً '' من البشر بحلول عام 2033 - حيث تبلغ قوتها في المعالجة حاليًا 36٪ من دماغ الشخص.

يمكن للرقاقة الدقيقة D1 معالجة 362 تريليون عملية في الثانية ، في حين أن دماغ الشخص قادر على إجراء كوادريليون عملية في الثانية (هذا هو رقم واحد ، يليه 15 صفراً) ، وفقًا لدراسة أجرتها شركة Vanarama لتأجير السيارات والشاحنات.

إقرأ أيضاً:إيلون ماسك: «روبوت تسلا» قد يكون أرخص من السيارة 

قامت الشركة بتنبؤاتها من خلال تحليل رقائق Tesla الميكروية السابقة والحالية لتجد أن قدرتها تتزايد بمعدل مذهل يبلغ 486٪ سنويًا.

من المقرر أن تطلق شركة إيلون ماسك شريحة D1 الجديدة ، وهي جزء من منصة الكمبيوتر العملاق Dojo ، هذا العام - وستكون جزءًا رئيسيًا من نظام القيادة الذاتية للطيار الآلي للشركة مع استمرارها في التطوير ، وفقًا لفاناراما.

قال الباحثون منذ فترة طويلة إنه سيأتي وقت يتجاوز فيه الذكاء الاصطناعي القدرات الفكرية للبشر - على الرغم من وجود مجموعة واسعة من الآراء حول موعد حدوث ذلك.

اضافوا "لن يكون من الجنون الاعتقاد بأن التكنولوجيا ستصبح أكثر ذكاءً من البشر في حياتنا". "الرقائق الدقيقة قادرة حاليًا على العمل بالطريقة التي تعمل بها المشابك الدماغية ، مع قيام الباحثين بتطوير رقائق مستوحاة من طريقة عمل الدماغ."

نفذت الشريحة السابقة ، المعروفة باسم Hardware 3 ، 144 تريليون عملية في الثانية في عام 2019. وقبل ذلك ، كان بإمكان الأجهزة 2 التعامل مع 72 تريليون عملية. تعد رقاقة D1 الدقيقة أقوى 30 مرة من جهاز Nvidia الذي تم استخدامه منذ ست سنوات فقط.